Arabic English French German Italian Spanish

الأخبار (209)

فئات موروثة

أخبار الحزب (166)

كل الأخبار المتعلقة بحزب العدالة والبناء.

عرض العناصر...

الأخبار المحلية (42)

الأخبار المتعلقة بالشأن الليبي.

عرض العناصر...

مكتب المرأة ينظم صالوناً سياسياً بعنوان "المرأة في عصر الديمقراطية"

نظم مكتب المرأة بحزب العدالة والبناء يوم أمس الأربعاء صالوناً سياسياً بعنوان "المرأة في عصر الديمقراطية" بفندق توباكتس حضره عدد من سيدات المجتمع وناشطات المجتمع المدني وسياسيات، حيث نوقش خلال الحوارية عدة مواضيع عن دور المرأة في الحياة الاجتماعية والسياسية، والعوائق والتحديات التي تواجهها في نشاطها داخل المجتمع. كما تناولت الحوارية كيفية كسب المرأة لحقوقها في الساحة السياسية، والانتهاكات الحقوقية التي تتعرض لها، وغيرها من المواضيع التي تهتم بشؤون المرأة ونشاطها الفاعل في المجتمع اجتماعياً وسياسياً.
الخميس, 05 أيلول/سبتمبر 2019

حملة تطوعية لتنظيف بحيرة السرايا وتحسين المظهر العام داخل طرابلس

قام عدد من شباب منظمات المجتمع المدني بحملة تطوعية لتنظيف بحيرة السرايا الحمراء وسط مدينة طرابلس، وبرعاية حزب العدالة والبناء، تحت شعار "متحدون". وشارك في الحملة متطوعون من 63% للتنمية المجتمعية ومؤسسة ماس لدعم وتمكين المرأة ومنظمة العطاء للأعمال التطوعية، حيث قاموا بجمع كمية كبيرة من المخلفات من داخل البحيرة ومحيطها الخارجي والذي ساهم بشكل كبير في إظهار هذا المعلم بشكله الجمالي المعروف، والذي يعتبر إحدى الاماكن التي يقصدها سكان العاصمة للترويح عن أنفسهم. ووعد منظمو هذه الحملة باستهداف أماكن أخرى ذات أهمية بيئية ومجتمعية داخل مدينة طرابلس وذلك من أجل تحسين المظهر الجمالي لمعالم وشوارع المدينة.
الإثنين, 02 أيلول/سبتمبر 2019

حزب العدالة والبناء يشارك في المؤتمر السادس لحركة البناء الوطني بالجزائر

شارك وفد من حزب العدالة والبناء ضم كل من رئيس الحزب السيد "محمد صوان" وعضو الهيئة العليا السيد "صالح المسماري" ومستشار الحزب السيد "الأمين بلحاج" ورئيس مكتب الشباب السيد "عبدالباري عديلة" في المؤتمر السادس لحركة البناء الوطني بالجزائر، الذي أقيم تحت اسم "على نهج الشيخين"، وذلك تلبية لدعوة كريمة تقدم بها السادة في حركة البناء الوطني للحزب بالمشاركة. وألقى السيد رئيس الحزب محمد صوان كلمة في المؤتمر وسط أجواء حماسية وحضور كبير غطت بقاعة المهرجان، حيث تناول منهجية الشيخين في المصالحة والفكر العام من عدة زوايا، بالإضافة إلى دور حزب العدالة والبناء في تعزيز المصالحة وسعيه الدؤوب لتقريب المسافات بين الأخوة الفرقاء في ليبيا وحثه لكل الأطراف على تبني التوافق والمشاركة وتعزيز هذا المبدأ، ودعوة الجميع للجلوس لطاولة الحوار وتغليب…
الأحد, 18 تشرين2/نوفمبر 2018

العدالة والبناء يبحث نشاطات الحزب مع المعهد القومي الامريكي

أجرى المدير التنفيذي لحزب العدالة والبناء السيد "عادل أبوقرين"، رفقة عددٍ من ممثلي دوائر ومكاتب الحزب اجتماعا مع المعهد القومي الأمريكي "NDI" في العاصمة طرابلس. وجاء هذا الاجتماع بناءً على دعوة قدمها المعهد الأمريكي للحزب للتعرف على الدور الذي يشغله على الساحة السياسية الليبية وبرامجه ومناشطه، كما تم عرض برنامج المعهد التدريبي للعام القادم.
الثلاثاء, 06 تشرين2/نوفمبر 2018

تعليم الوفاق تعلن نقل مقر الامتحانات على خلفية الاشتباكات

أعلنت وزارة التعليم بحكومة الوفاق نقل مقر إجراء امتحانات الشهادة الثانوية من جامعة طرابلس القاطعين ألف وباء إلى أماكن آمنة اعتبارا من يوم غد الأربعاء. وقال وزير التعليم عثمان عبدالجليل إن الطلبة الذين لم يتمكنوا من حضور الامتحانات ستعالج أوضاعهم في الأيام القادمة بصورة منصفة؛ وفق تعبيره. وفي السياق ذاته نقلت صفحة وزارة التعليم عن مدير مكتب الإعلام رمضان الغضوي قوله؛ إن مراقبي التعليم بالبلديات هم من يختار اللجان الأكثر أمانا لامتحان طلبة الشهادة الإعدادية والثانوية.
الأربعاء, 19 أيلول/سبتمبر 2018

الوطنية للنفط ترحب بنتائج تقرير لجنة الخبراء الأمميين

رحبت المؤسسة الوطنية للنفط بنتائج التقرير الصادر عن فريق الخبراء المعني بليبيا التابع للأمم المتحدة. وأعلنت المؤسسة في بيان حصلت الأحرار على نسخة منه؛ دعمها الكامل لتوصيات فريق الخبراء لمجلس الأمن بضرورة إنهاء ما وصفته، بمناخ الإفلات من العقاب السائد حاليا وما أسمته السلوك الشره للجماعات المسلحة الذي يؤدي إلى الاستيلاء على أموال الدولة وتدهور المؤسسات والبنية التحتية.هذا وكان فريق الخبراء قد خرج بتوصيات اقتصادية أهمها توسيع نطاق التدابير المتمثلة بتفويض الدول الأعضاء ومنظماتها بتفتيش السفن المتجهة والقادمة من ليبيا في أعالي البحار والتي يعتقد أنها تصدر النفط الخام بطريقة غير قانونية.
الأربعاء, 19 أيلول/سبتمبر 2018
الصفحة 1 من 21